حالة غريبة شغلت بال الأطباء مؤخراً بعد أن لاحظوا أنها لا تشعر بأي ألم تقريباً ولا تنتابها أي مشاعر خوف رغم كل ما تعرضت له.

وهي سيدة عجوز تدعى جو كاميرون، وتبلغ من العمر 71 عامًا، وهي لا تلحظ في بعض الأحيان أنها حرقت نفسها إلا بعد أن تشم رائحة جلدها المحترق، كما أنها لا تلحظ الجروح التي تصاب بها حتى ترى الدم أمام عينيها بحسب ما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

وأضافت الصحيفة ان تشخيص الأطباء لحالتها اتى بنتيجة أن معظم الإصابات والجروح التي تتعرض لها تتعافى بسرعة وتقل لديها مشاعر القلق بشكل كبير ولا تشعر بالذعر أبدًا حتى لو تعرضت لحادث مروري.

وتابعت أن الغريب أكثر في حالة كاميرون أنها لم تعلم شيئًا عن عدم شعورها بالألم حتى بلغت سن الـ 65 وبدأت تخضع لعلاج في وركها، ورغم أن الأطباء أخبروها بأنها تعاني من تدهور حاد في المفصل، لكنها لم تكن تشعر مطلقًا بأي ألم، كما خضعت بعدها بعام لجراحة في إحدى يديها بأحد المستشفيات، لكنها لم تشعر بأي شيء، رغم ما تسببه هذه الجراحة من آلام.

وإكتشف الأطباء بعد إجراء فحوص لها في كلية لندن الجامعية وبجامعة أكسفورد، وجود طفرتين في جيناتها، وعلَّقت هنا كاميرون بقولها "سأكون سعيدة إذا قادت أي بحوث يتم إجراؤها على جيناتي إلى تقديم يد العون للأشخاص الآخرين الذين يعانون من الألم".